منتدى احلى بنات النسائى
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة بالمنتدى لانك وحشتينا جدا
اوالتسجيل ان لم تكوني عضوة وترغبين في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك وانضمامك لاسرتنا الجميلة
وشكرا
ادارة المنتدى

منتدى احلى بنات النسائى

منتدى نسائى يهتم بكل مايهم المرأة العربية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى احلى بنات النسائى يرحب بالزائرات و العضوات
تتشرف ادارة المنتدى بدعوة الزائرات والعضوات الكرام لحضور دورة حفظ القران الكريم بالمنتدى على الراغبة فى الاشتراك تسجيل اسمها فى المكان المخصص للدورة وسيتم تحديد ميعاد بدء الدورة قريبا
كل سنة وانتى طيبة يااحلام عمرنا

شاطر | 
 

 نصائح عامة في الطب البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
بنوتة برونزية
بنوتة برونزية


عدد المساهمات : 717
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: نصائح عامة في الطب البديل   الإثنين أكتوبر 11, 2010 9:27 pm


نصائح عامة في الطب البديل

أفضل طريقة ووقت لتناول الطعام حين يجوع الانسان وليس على شبع
صيام يوم الاثنين والخميس او ثلاثة ايام من كل شهر افضل وسيلة علاجية ووقائية لجسم الانسان

غض البصر عن ماحرم الله تعالى حفاظ على التقوى وطاقات الانسان المناعية والوقائية وقدرة الجسم على الاستمرار قويا حتى الشيخوخة
شرب الماء مصا وليس عباً بوضع الجلوس افضل طرق شرب الماء وأصحها
استعمال السواك مطهرة ومرضاة لله تعالى ووقاية ولعلاج الفم والاسنان
الحركات التي يقوم بها الانسان يوميا خلال اداء الصلوات اكبر علاج لفقرات الظهر وبها فوائد عديدة

العسل ينظم حركة التنفس وينفع المصابين بفقر الدم والشيخوخة ويستعمل في كثير من العلاجات .
الخبزغذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن يمضغ الخبزمضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا نحمصالخبز ليسهل هضمه .

عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .
توصفالحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون منقلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساكالمزمن . لعلاج الصدر . وضعف البائة , والحلق . والسعال . والربو.
البرغل لا يسبب السمنة . كما أنه يهضم جيداً إذا كانت المعدة قوية أما أن وجد ضعف في المعدة فيجب الاقلال من تناوله .

ولتعاطيالحليب بشكل أفضل يستحسن أن يؤخذ عند الصباح مع أضافة قليل من البن أوالكاكاو إليه أو الشاي وهو غذاء مثالي للطلاب والمشتغلين بعقولهم وله صلةوثيقة بقوة الرجال الجنسية ويتناوله الرياضيون والعمال .

الزبدة بتماسها مع الأكسجين أي مع الهواء تتغير بعض خواصها , لذا يجب حفظها في رقائق من الألمنيوم ووضعها في البراد .

أكثرأنواع الحليب شيوعاً واقلها كلفة هو حليب البقر وهو اخف حليب على المعدةبالنسبة للأطفال وللناقهين . يستخرج الحليب . اللبن والزبدة والجبن .

للجبنأنواع كثيرة منها الطري والمطبوخ . والمتخمر : فالجبن الطري يتم الحصولعليه باضافة ( المنفحة ) إلى الحليب , ثم تبر جرارته فيتخثر , ثم يعصرويصب في قوالب ويؤكل نيئاً بعد أضافة الملح اليه .

أما الجبنالمطبوخ فتضاف ( المنفحة ) إلى الحليب الفاتر ويسخن مرة أخرى لدرجة 60 ثميعصر وبضب في قوالب ويسمى ( القشوان أو الرومي ) أو الفرويير) .

أماالجبن المختمر ويتم الحصول عليه بترك الجبن الطري بعد فصله من مصله حتىيتخمر وويتعفن منه ويستخرج ( الشنكاليش ) الذي يكثر استعماله في بلادنا

تعتبر الزبدوة أفضل من السمن النباتي كمادة دهنية حيوانية نطراً لأحتوائها على الفتيامن ( آ)

يمتازلحم الطيور قبل كل شيء برقته لأنه يحتوي على انسجة عضلية مرنة يسهلتفتيتها لأنها خالية من ذلك الغلاف القاسي الذي يلف العضلات والذي نراه فيلحم الماشية . ينتد عن ذلك تسهيل مهمة مضغه وهضمه .

الدجاج يؤكل عندما يكون فتياص أي في سن 8 ـ 10 شهر
في الطيورمجموعة فيتامينات ( ب ـ ب ب ) أول ما يوصف علاجاً للمرضى وللناقهين .

يؤخذ الدجاج مشويا لسهولة هضمه . يدخل في عدة أنواع من الطهي ليستفاد من شحمه وخاصة في الحساء .

تزيد حالات الصداع النصفي بتقدم السن
يحدث الصداع نتيجة أمراض عضوية ولا شأن له بالأسباب النفسية
الأرق يسبب الإجهاد

التفاح :
فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف منألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئالسعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثلالشعبي

يقول :
خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

خل التفاح وعلاجاته وصنعه :
يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنيةمن الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصرويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

التين
غني بالفيتامينات (أ ـب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكلس والنحاسوهي بانية للجسم ومولدة للدم . يوصف التين في عدة علاجات

البرتقال :
للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذييساعد على تثبيت الكلس في العظام .

الكرز:
الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين (ث) ويوصف في علاج بعض الأمراض
البرتقالمساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛ ولعصيرالبرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.
من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات

ليمون :
لهقدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب )وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائياتوالبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.

العنب :
مناغنى الفواكه بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميمانسجته ؛ وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث)والمعادن من البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلسوالسيليس وحامض الفوسفور .

الموز:
فاكهة مغذية غنية بموادالفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما نضج الموز تحولة جزءكبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـأ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على جيمع العناصراللازمة لنمو الأنسان .

البطيخ الأصفر :
هو شقيق البطخ الأحمر. ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي بالبروتينات والفيتامينات ,يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور .والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا والكلس . والحديد والنحاس .

التمر :
هوأول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادنوالفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه الموادتقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .

الخضار :
بمجموعهامتكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة منالفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنانستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرهاللغذاء

الجزر :
يعد غذاء ودواء في آن واحد لما يحتوي من مقاديركثيرة من الفيتامينات .وهو غني بالفيتامينات (أ ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلىالمعادن كالكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم . والبوتاس . والمنغنيزم .والكالسيوم . والحديد.

البندورة:
تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .

يستفادمن البندورة للروماتيزم والرمل البولية . وحصيات الكلى . والمثاني والتهابالمفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم . فهي تساعد على طرح الفضلات .وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما المسحلب . وهي المادة التي تقطسالبندورة . تساعد على تأمين عملية الأنزلاق المعوي . إذا ترطب المعدة .تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها فهو دمها وهذا سهل الامتصاص يدخلالدورة الدموية عاملا أهم العناصر اللازمة للترميم .

إذا أردنا أننتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون والخل . بل نكتفيبالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل
الخرشوف ( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسفور

الهليون:
يؤكل مسلوقاً , فيعتبرمحركاً للشهية قبل الطعام وهو منظم لحركة القلب ويقاوم التعب .

الفجل :
منانواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد والكالسيوم, وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام ومدر للبول .

البصل :
يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً

الثوم :
يجتمعبخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكلنيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .

البقدونس :
مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول

السلق :
ملين للامعاء ولذيذ

السبانخ :
غذاءله قدرة كافية على التغذية . لوجود العناصر الحديدية في الورقة . ويحتويايضاَ علىالكبريت . والفوسفور . والكلور . الكلس . والنحاس . وهو غنيبالفيتامينات ((أ ـ ق ـ ث )) . و يؤخذ نيئاً أو مطبوخاص في علاج امراضالصدر كما أن عصيره المحلى بالسكر يفيد في علاج اليرقان . والحصياتالبولية . وعسر البول .

الخس :
رمزاً للخصوبة والنمو ، وهو يحتوي على المواد الغذائية الكاملة . كالحديد والفوسفور . والكالسيوم .

الفول :
الأخضر غذاء حسن وفاكهة لذيذة . وأما الفول اليابس فيكتسب قيمة غذائية كبيرى.

النعناع: يستفاد من النعناع في معالجة أمراض المعدة والتهابات الجهاز الهضمي . ضدالصداع . وهو حسن الطعم والرائحة في نفس الوقت . وهويدخل في الكثير منالمستحضرات بسبب جودة طعمه وخاصيته (لتلطيف والتبريد) المتوفرة فيه .

البطاطا :
تعتبر البطاطا من اغنى الأغذية بالقدرة الحرارية . نطراً لما تحتويه منالنشاء والبروتين وهي تحتوي على معادن عديدة كالحديد والكلس والبوتاس وعلىفيتامينات ( ث ـ ب آ )

الكمأة :
تعتبر الكماة نوعاً من الفطوروهي تنو في باطن الأرض . فلا ورق لها ولا جذع \وتحتوي الكمأة على الفوسفوروالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم كما أنها غنية الفيتامين ( ب1 ـ ب2)

الجرجير :
الجرجير نبات يحتوي على مادة خردلية ومواد مًرة مع فيتامين ( ث) ويحتوي على اليود والكبريت والحديد .
وله قيمة غذائية لما يحتويه من الفيتامينات ( ث) وهو كالقهوة منبه دون ان يكون له اثر عكسي على القلب والأعصاب .

بذر الخلة :
انبذور الخلة تستعمل لمعالجة خناق الصدر والنوبات القلبية ولتخفيف آلامالكلى والكبد وتوسعة مجاري المثانة والحالب لتساعد على التخلص من الحصىوالرمل

الختمية :
الختمية هي مجموعة من الأزهار التي يقبل الناس على اقتنائها واستعمالها في الشرب كما في شرب الشاي ومن خواصها تليين الامعاء.

العناب :
العناب هواحد الثمار التي تمثل البلح والتين في خصائصه وصفاته يوصف كعلاج حالة الأصابة بالسعال وضيق التنفس .

الزيزفون :
الزيزفون شجرة غنية عن كل تعريف . فهي تمتاز بشذاها وعطرها الذي يبعث البهجة في النفوس .

السماق :
السماق شجرة تزرع بكثرة في بلادنا وفي عدد كبير من البلدان . وتشبه حباتهحبات العدس وأكبر قليلاً . ويقطف في موسم الخريف بشرط قبل هطول الأمطار .لئلا يفقد حموضته .

الهند شعيري :
الهندي شعيري يكثر وجوده فيالهند وثمره ذو نواة على شكل بيضوي قشور تغلفه وحجمه كحجم حبة الزيتونالصغيرة وهو مسهل ومنقي جيد للامعاء.

العِرْقٌسٌوس :
العرقسوسنبات ينمو بكثرة في الأراضي الجرداء دون رعاية أو عناية . تقتلع جذور هذاالنبات من الأرض . تترك اكوماً لتخمر قليلاً ليزداد لونه اصفراراً ثم تنظفمن التراب العالقة بها وتصدر إلى الأسواق.

الزعرور :
تعمل ازهار وثمار الزعرور لتقوية القلب وتهدئة هيجان الشرايين

الكمون :
يستفاد من الكمون في الغذاء لاثارة الشهية ولمعالجة التشنج وفي طرد الغازات

الزعتر :
يعتبرالزعتر من اهم الأغذية الصباحية التي تؤخذ في بلادنا ؛ وهو مضاد للتخمراتالمعدية والمعوية . ويؤخذ مضافاً إليه الزيت أو بالعسل .

اليانسون :
يستعمل اليانسون لاعداد انواع كثيرة من الحلويات الش
هية كما يدخل بصورة رئيسية في صنع المشروبات الكحولية وخاصة ( العرق )

البعيثران :
تستعملاوراقه في علاج الام الحنجرة ( غرغرة ) بحيث يحضر ملعقة من العبيترانويضاف إلى كوب ونصف من الماء ويغلي على النار ويبرد ويصفى ويعمل به غرغرة

الشمرة :
الشمرة نبات معطر يدخل في صنع العجية بمقدار غرام واحد ليكسب الطعام مذاقاً طيباً .

أوراق الغار:
ان مغلي اوراق الغار منشط للصحة الكبد

كبش القرنفل :
يوصف كبش القرنفل لتطيهر الجروح وتخفيف الالآم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهيتاب
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
الجنس : انثى اوسمتى
وسام
وسام 2

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عامة في الطب البديل   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 8:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح عامة في الطب البديل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى بنات النسائى :: حياتك وحياة اسرتك :: صحتك-
انتقل الى: