منتدى احلى بنات النسائى
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة بالمنتدى لانك وحشتينا جدا
اوالتسجيل ان لم تكوني عضوة وترغبين في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك وانضمامك لاسرتنا الجميلة
وشكرا
ادارة المنتدى

منتدى احلى بنات النسائى

منتدى نسائى يهتم بكل مايهم المرأة العربية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى احلى بنات النسائى يرحب بالزائرات و العضوات
تتشرف ادارة المنتدى بدعوة الزائرات والعضوات الكرام لحضور دورة حفظ القران الكريم بالمنتدى على الراغبة فى الاشتراك تسجيل اسمها فى المكان المخصص للدورة وسيتم تحديد ميعاد بدء الدورة قريبا
كل سنة وانتى طيبة يااحلام عمرنا

شاطر | 
 

  7 أطعمة خارقة لعمر مديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
بنوتة برونزية
بنوتة برونزية


عدد المساهمات : 717
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: 7 أطعمة خارقة لعمر مديد   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 4:05 am

7أطعمة خارقة لعمر مديد!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إليك سبعة أنواع طعام تتميز بخصائص تطيل العمر اختارها اختصاصيو التغذية بأنفسهم لتستفيد منها.

1 - الخوخ

• منافعه الصحية:
الخوخ غنيّ بأحماض الكلوروجينيك والنيوكلوروجينيكومضادات الأكسدة الفاعلةفي محاربة مادة «أنيون دسموتاز». قد يبدو لك هذاالإسم غريباً ومعقداً،لكنه في الواقع نوع من العناصر الضارة التي تسببخللاً كبيراً في خلاياالجسم. الأسوأ بعد أنّ هذه الأضرار هي السبب الأوللظهور أنواع عدة منالسرطان، وفقاً لأحدث الدراسات.

• طريقة استهلاكه:
يجب تناوله كمقبلات. يمكن تغليف كل حبة خوخ بقطعة لحموإغلاقها بعود خشبي،ثم وضع الحبات في الفرن على حرارة 200 درجة، لمدةتتراوح بين 6 و10 دقائق،إلى أن يصبح اللحم مقرمشاً.

2 - السِّلق

• منافعه الصحية:
نجد هذا النوع من الخضار في المناطق المتوسطية لكنه أصبحاليوم متوافراً فيمناطق متفرّقة من العالم. يحتوي السلق على نسبة كبيرةمن مادّتي اللوتينوالزياكزانتين اللتين تحميان شبكية العين من خلالامتصاص الأضواء التي تكونموجاتها قصيرة المدى.

• طريقة استهلاكه:
منالمناسب تناول السلق مع شرائح لحم العجل والدجاجالمشوي، أو مع السمكالمقلي أو المشوي. إغسل السلق، جفّفه، ثم افرمالأوراق. سخّن ملعقة كبيرةمن زيت الزيتون في مقلاة، أضف فصّي ثوم بعدتقشيرهما وسحقهما، ثم السلقالمفروم. قَلِّ المقادير مدة 5 دقائق إلى أنتذبل الأوراق وتلين الجذوع.

3 - الغوافا

• منافعه الصحية:
وفقاًلأحدث الدراسات، تحتوي هذه الفاكهة على أعلى نسبةمن مادة الليكوبين التيتكافح سرطان البروستات، تماماً مثل الطماطم. ألمتقتنع بعد؟ تحتوي 100 غراممن الجوافا على 300 ميلليغرام من البوتاسيومالذي يساهم في بناء العضلاتوالقضاء على آثار السهر المطوّل.

• طريقة استهلاكه:
لا داعي لاستدعاء أهم الطهاة لتحضير أطباق بالجوافا!يمكنك تناولهابالطريقة التي تريدها، فهي تبقى مغذّية ولذيذة في جميعحالاتها. يمكنكأكلها كما هي، مع قشرتها وبذورها. تحتوي القشرة وحدها علىنسبة فيتامين Cأعلى من تلك الموجودة في البرتقال.

4 - الشمندر

• منافعه الصحية:
يمكناعتبار أن الشمندر يضاهي السبانخ في المنافع. فيالواقع، يشكل الشمندر أحدأفضل مصادر مادّتي الفولات والبيتين. يتفاعلهذان المغذّيان معاً لتخفيضمستويات الهوموسيستين، حمض أميني ينتجه الجسمعند هضم بعض أنواع الطعام،وتحديداً السمك. إنها أخبار سارة فعلاً، لأنّهذا الحمض يفيد الصحة كثيراًفي حال وجود أي مشكلة في الشرايين أو ارتفاعخطر الإصابة بأمراض القلب.

• طريقة استهلاكه:
الأفضل تناول الشمندر طازجاً ونيئاً من دون الحاجة إلىتحويله إلى مخلل.إذا كانت هذه الطريقة لا تثير شهيتك، تذكّر أن الشمندرحلو المذاق طبيعياًأكثر من أي نوع خضار آخر، وأنّ طبخه سيخفف من منافعهالغذائية. لتحضير سلطةبسيطة، أبرش الشمندر واخلطه مع زيت الزيتون وعصيرالليمون الحامض الطازج.

عدا عن قلب الشمندر، يمكنك أكل الأوراق والجذوع الغنيةبالفيتاميناتوالمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة. قطّع الجذوع من تحتالأوراق مباشرةً،إغسلها وقلّها لفترة قصيرة على حرارة متوسطة مع فص ثوممهروس وملعقة كبيرةمن زيت الزيتون. ضع المقادير على النار إلى أن تلينالأوراق والجذوع. أضفالملح والفلفل وعصير الليمون الحامض، ثم ابرش فوقالمقادير جبنة بارماسان.يمكنك بعد ذلك دعوة أصدقائك النباتيين لتناول هذاالطبق اللذيذ.

5 - عصير الرمان

• منافعه الصحية:
وجدالعلماء أن الرجال الذين يشربون 60 ملل من عصير هذهالثمرة يومياً، طوالعام كامل، يستفيدون من انخفاض ضغط الدم الانقباضيبنسبة 21%، بالإضافة إلىتحسّن تدفق الدم إلى القلب. على صعيد آخر، يحتوي120 ملل من هذا العصير علىنصف كمية الفيتامين C الموصى بها يومياً.

• طريقة استهلاكه:
يكفي عصر حبات رمّان طبيعية إذا توافرت.

6 - الملفوف

• منافعه الصحية:
يحتوي الملفوف على عناصر كثيرة تكافح أمراض السرطان. أولعنصر على اللائحةهو السولفورافان الذي يعزز إنتاج الأنزيمات المسؤولة عنالقضاء على العناصرالضارة التي تسبب السرطان، أكثر من أي مواد كيماويةموجودة في أي نبتة.

• طريقة استهلاكه:
يمكنك تناول الملفوف ببساطة مع البرغر لإضفاء نكهةمقرمشة على الطعام. أماإذا كنت مستعداً لتناول طبق غريب، ننصحك بتجربةهذه السلطة الآسيويةلتناولها مع أي سندويش أو كسلطة جانبية.

• المقادير:
4ملاعق كبيرة من زيت الفستق؛ عصير ليمونتين؛ ملعقة كبيرة منالصلصة الحرة؛ملفوفة مفرومة؛ 50 غراماً من الفستق المحمّص، 115 غراماً منالجزر المقطّع؛50 غراماً من الكزبرة المفرومة.

• الطريقة:
أخلط الزيت مع عصير الليمون والصلصة الحرة. ضع المقاديرالمتبقية في وعاءكبير واخلطها مع الصلصة المحضّرة سابقاً. ضعها فيالثلاجة مدة 20 دقيقةتقريباً قبل تناولها. يمكن تناول هذه السلطة طواليومين.

7- القرفة

• منافعها الصحية:
وجد الباحثون أنّ تناول غرام من القرفة يومياً، طوالستة أسابيع، يساهمبشكل ملحوظ في تخفيض معدل السكر في الدم والكولسترولالسيئ. تعود هذهالمنافع إلى احتواء القرفة على مادة تفيد في حرق السكر.

• طريقة استهلاكها:
يكفي أن ترشّ القرفة على قهوتك أو أن تخلطها مع العصيدة مباشرةً
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهيتاب
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
الجنس : انثى اوسمتى
وسام
وسام 2

مُساهمةموضوع: رد: 7 أطعمة خارقة لعمر مديد   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 8:08 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 أطعمة خارقة لعمر مديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى بنات النسائى :: حياتك وحياة اسرتك :: صحتك-
انتقل الى: